نقاط القوة
نتشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة.
تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتيّ في ضوء المعايير القياسية.
تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتيّ.
قاط القوةتناقش نتائج التقويم الذاتيّ مع ممثلين لكل من: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور، والطلاب.
يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء.
توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة.
تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ.
تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات.
توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج؛ للتأكد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة.
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية والكيفية.
توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة، والمعنيين (العاملين، ومجلس الأمناء، والمتعلمين، ...).
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس أهداف الوحدة، وخطتها.
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
نقاط الضعف
لا يوجد فجوات اداء اونقاط تحسين للمجال الفرعى توكيد الجودة والمسائلة
نتشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة.
تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتيّ في ضوء المعايير القياسية.
تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتيّ.
قاط القوةتناقش نتائج التقويم الذاتيّ مع ممثلين لكل من: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور، والطلاب.
يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء.
توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة.
تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ.
تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات.
توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج؛ للتأكد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة.
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية والكيفية.
توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة، والمعنيين (العاملين، ومجلس الأمناء، والمتعلمين، ...).
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس أهداف الوحدة، وخطتها.
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
نقاط الضعف
لا يوجد فجوات اداء اونقاط تحسين للمجال الفرعى توكيد الجودة والمسائلة