نقاط القوة
يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها.
تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ.
يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.
تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج.
يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.
يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
نقاط الضعف
لا توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.
يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها.
تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ.
يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.
تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج.
يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.
يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
نقاط الضعف
لا توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.