اهداف مجال المتعلم
• مشاركة المتعلم فى وضع قواعد العمل بالصف
• احترام وتقدير رأى المتعلم0
• الديمقراطية فى التعامل بين المعلم والمتعلم0
• احترام خصوصيات المتعلم0
• القضاء على السلوكيات السيئة للمتعلم فى المجتمع المدرسى
• التعاون المتبادل بين المعلم والمتعلم0
• مشاركة المتعلم فى فريق قيادة وتطوير المدرسة0
• مساهمة المتعلم فى حل بعض المشكلات المدرسية والصفية0
• احترام ميول وهوايات المتعلم0
• الحرية الكاملة للمتعلم فى اختيار النشاط الذى يفضله0
• رفع مستوى البنية المعرفية للمواد الدراسية
• القضاء على ظاهرة التسرب بنسبة 100% على مستوى المدرسة0
• خفض نسبة الرسوب بين الطلاب بنسبة 100% على مستوى المدرسة0
• احترام العمل اليدوى بين الطلاب0
• تعريف الطلاب بأضرار ومميزات التكنولوجيا الحديثة0
• العمل على نشر الوعى الصحى بين المتعلمين [الوقاية خيرا ًمن العلاج ]0
• عقد ندوات دينيه للحد من التطرف والغلو الدينى0(مطويات وأبحاث عن المواطنة(
• مشاركة المتعلم فى الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية على مستوى المدرسة
• بناء جيل قادر على التعلم الذاتى0
• الاستعداد الدائم لمواجهة المخاطر بأقل الخسائر0
• المشاركة فى الخدمات التى تقدمها المدرسة للمجتمع المحلى0
• الوصول بالتعلم إلى أرقى المستويات التعليمية فى المسابقات والمنافسات خارج المدرسة0
• رفعة شأن القرية بين القرى المجاورة للدور المميز للمدرسة من خلال المتعلم0
• العمل من اجل المتعلم يواصل العملية التعليمية فى المراحل المتقدمة بسهولة ويسر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذه مختصره عن المتعلم
يستخدم المتعلم المفاهيم الاساسيه للغه العربيه والاجنبيه فى القراءه والكتابه والمواد المختلفه .
يطبق مهارات الدراسه والمهارات اللغويه فى التواصل فى مواقف حياتيه .
يتقن المهارات الاساسيه واستراتيجيات التعلم الفعاله فى التعلم
يوظف مهاراته الرياضيه فى المواقف الحياتيه المتنوعه
يستخدم مهاره التفكير وحل المشكلات .
يربط بين فروع المعرفه فىالمواد المختلفه
يعمل فى فريق
يكتسب مهاره التعامل مع تكنولوجيا المعلومات
يشارك فى اداره الصف والانشطه المختلفه .
يلتزم بالتعاليم الاجتماعيه والقيم الاخلاقيه والعادات الصحيه ومهاره السلامه والامان .
وقد أعدت هيئة ضمان الجودة والاعتماد ثلاثة معايير لمجال المتعلم نتناولها فيما يلى:
المعيار الأول: التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
المعيار الثانى: التمكن من المهارات الأساسية.
المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية.
• مشاركة المتعلم فى وضع قواعد العمل بالصف
• احترام وتقدير رأى المتعلم0
• الديمقراطية فى التعامل بين المعلم والمتعلم0
• احترام خصوصيات المتعلم0
• القضاء على السلوكيات السيئة للمتعلم فى المجتمع المدرسى
• التعاون المتبادل بين المعلم والمتعلم0
• مشاركة المتعلم فى فريق قيادة وتطوير المدرسة0
• مساهمة المتعلم فى حل بعض المشكلات المدرسية والصفية0
• احترام ميول وهوايات المتعلم0
• الحرية الكاملة للمتعلم فى اختيار النشاط الذى يفضله0
• رفع مستوى البنية المعرفية للمواد الدراسية
• القضاء على ظاهرة التسرب بنسبة 100% على مستوى المدرسة0
• خفض نسبة الرسوب بين الطلاب بنسبة 100% على مستوى المدرسة0
• احترام العمل اليدوى بين الطلاب0
• تعريف الطلاب بأضرار ومميزات التكنولوجيا الحديثة0
• العمل على نشر الوعى الصحى بين المتعلمين [الوقاية خيرا ًمن العلاج ]0
• عقد ندوات دينيه للحد من التطرف والغلو الدينى0(مطويات وأبحاث عن المواطنة(
• مشاركة المتعلم فى الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية على مستوى المدرسة
• بناء جيل قادر على التعلم الذاتى0
• الاستعداد الدائم لمواجهة المخاطر بأقل الخسائر0
• المشاركة فى الخدمات التى تقدمها المدرسة للمجتمع المحلى0
• الوصول بالتعلم إلى أرقى المستويات التعليمية فى المسابقات والمنافسات خارج المدرسة0
• رفعة شأن القرية بين القرى المجاورة للدور المميز للمدرسة من خلال المتعلم0
• العمل من اجل المتعلم يواصل العملية التعليمية فى المراحل المتقدمة بسهولة ويسر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذه مختصره عن المتعلم
يستخدم المتعلم المفاهيم الاساسيه للغه العربيه والاجنبيه فى القراءه والكتابه والمواد المختلفه .
يطبق مهارات الدراسه والمهارات اللغويه فى التواصل فى مواقف حياتيه .
يتقن المهارات الاساسيه واستراتيجيات التعلم الفعاله فى التعلم
يوظف مهاراته الرياضيه فى المواقف الحياتيه المتنوعه
يستخدم مهاره التفكير وحل المشكلات .
يربط بين فروع المعرفه فىالمواد المختلفه
يعمل فى فريق
يكتسب مهاره التعامل مع تكنولوجيا المعلومات
يشارك فى اداره الصف والانشطه المختلفه .
يلتزم بالتعاليم الاجتماعيه والقيم الاخلاقيه والعادات الصحيه ومهاره السلامه والامان .
وقد أعدت هيئة ضمان الجودة والاعتماد ثلاثة معايير لمجال المتعلم نتناولها فيما يلى:
المعيار الأول: التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية.
المعيار الثانى: التمكن من المهارات الأساسية.
المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية.